mercredi 27 novembre 2019







لم أكن أدرك حقاً كم كنت أحب طفلي قبل تلك الليلة، ليلة وقع الحادث. كنا نسير في السيارة على أحد الطرق السريعة، ونغني مع أغنيتنا المفضلة التي كانت تُذاع على الراديو حينها، كنّا آنذاك عائدين من إجازة رائعة. يمكنكم القول أنّا نحن الثلاثة، أنا و زوجتي مارثا وابننا جاك، كنا عائلةً مثالية. لا يتمتع أيّ منا بأذُنٍ موسيقية ولكن رغم ذلك نحب الرقصَ والغناء.
إذن، كما أخبرتكم، كنا نسير في الطريق سعداء ومبتهجون. كان الساعة متأخرة من الليل إلّا أن السماء لا زالت مضيئة جداً، أما الهواء فكان نقياً ومنعشاً. كنت أنا خلف عجلة القيادة وكانت زوجتي بجانبي وجاك في المقعد خلفها. لم ألاحظ أبداً تلك السيارة، كما أن سائقها لم ينتبه لنا مطلقاً، ولكن... لا أعلم ما الذي حدث حينها.
- اصطدمت بنا السيارة من الجهة اليمنى وانزلقت كلتا السيارتان على طول الطريق لعشرة أقدام أو أكثر قبل أن تتوقفا. - كاد قلبي أن يتوقف في البداية ولكني بعد ذلك تنهدت براحة شديدة: كانا فاقدين للوعي إلّا أنهما لا يزالا على قيد الحياة. يرجع الفضل في ذلك إلى أحزمة الأمان التي أشعر بامتنان شديد لوجودها. - استعادت مارثا جميعَ حواسها إلا أن جاك لم يفعل ذلك. قال المُسعِفون أنه على ما يرام، ولكنه لا يزال مُغمىً عليه، إلّا أني لم أتمكن من منع نفسي من الشعور بالقلق. - في المشفى، بعد ساعات طويلة من الانتظار بقلق، قال الأطباء أن مارثا كانت محظوظةً جداً. - تبين أن المشكلة في كليتيه، فقد كان تأثيرُ الحادث عليه كبيراً لدرجة أن كليتيه قد تعرضتا للفشل. ولقد احتاج إلى عمليةٍ عاجلة لزرع كلية. - عندما سألوني في آخر مرة إن كنت مستعداً للتبرع بإحدى كليتي لجاك، أجبتهم نعم وبكل حزم. - تم تحديد موعد إجراء العملية في الأسبوع التالي، عندما يكون جاك جاهزاً. - نجحت العملية. أصبحت كليتي الآن في جسم طفلي، وهو بحال جيدة. - تكيفت الكلية التي حصل عليها مع جسمه جيداً. وكان يصفني بأني بطله. وما الذي قد يتمناه الأب أكثر من ذلك، صحيح؟ - . تخرج جاك من المدرسة الثانوية وذهب إلى الكلية. لم يسبق لي أن شعرت بالفخر كما شعرت عندما تم قبوله. - يأتيان لزيارتي كل شهر أو نحو ذلك. يجلسان بجواري ويشاركاني أخبارهما ويخبراني بكل شيء فاتني ويطلعاني على أمورهم الحالية. - لا يعلمان أني قادر على سماعهما ولكنهم لا يزالان يتذكراني ويحباني ويمكنني أن أشعر بذلك.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire